مشاركة

موعد الاستفتاء على الدستور المصرى 2013

صرح وزير الخارجية نبيل فهمى اثناء زيارته لاسبانيا ان الخارجية ليست الجهة المختصة بتحديد مواعيد الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية فهذا من اختصاص اللجنة العليا للانتخابات.

حيث انه بعد الموافقة على الدستور ان توافق عليه المصريين ستجرى الانتخابات البرلمانية بعده مباشرة خلال شهرين ثم الانتخابات الرئاسية بعده بنفس المده .

وصرح وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أمس أن الانتخابات البرلمانية ستجري فبراير ومارس تعقبها الانتخابات الرئاسية في بداية الصيف، وأكثر الجداول الزمنية تحديداً حتى الآن لنهاية المرحلة الانتقالية في مصر، في وقت ستشهد فيه القاهرة الأسبوع المقبل لقاءً هو الأول من نوعه بين وزراء الخارجية والدفاع في مصر وروسيا. وكشف فهمي، في تصريح لوكالة «رويتر» خلال زيارة إلى مدريد، أن الانتخابات الرئاسية ستعلن «في نهاية الربيع المقبل» وأن الانتخابات ستجري «في غضون شهرين بعد الإعلان على أقصى تقدير»

موعد انتخابات مجلس الشعب انتخابات النواب

وتابع «بالتالي نتطلع إلى انتخابات رئاسية في الصيف هذه هي الخطوة الأخيرة» في إشارة إلى نهاية الفترة الانتقالية في البلاد. ولفت فهمي إلى أن «حزب الحرية والعدالة» الذراع السياسية لجماعة «الإخوان المسلمين»، «لا يزال مشروعاً في مصر» ويحق له المنافسة في الانتخابات البرلمانية. وكان فهمي ذكر في أيلول أن المرحلة الانتقالية ستنتهي «بحلول الربيع المقبل» لكنه لم يحدد موعداً وقتها، وتأتي الانتخابات بعد استفتاء على تعديلات دستورية قال فهمي إنه سيجري في كانون الأول المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>