مشاركة

أسباب تعطل إجراءات تعيين 85 ألف معلم مؤقت

أسباب تعطل إجراءات تعيين 85 ألف معلم مؤقت .. ورائى الوزير

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

فوجئ الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، بأن مديرى مديريات التعليم بالمحافظات هم من يعطلون تنفيذ إجراءات تعيين 85 ألف معلم، من بين 150 ألف وظيفة وفرت الحكومة الاعتمادات المالية لتثبيت العمالة المؤقتة بالوزارات المختلفة.

فرغم أن الوزير خاطب وكلاء الوزارة بالمحافظات منذ بداية شهر أكتوبر الماضي بسرعة إرسال كشوف المعلمين المؤقتين المقرر تعيينهم، تمهيدا لإرسال الأسماء إلى وزارة المالية، لكن وكلاء الوزارات تجاهلوا مخاطبات الوزير، ومر نحو 37 يوما ولم يرسل الكشوف سوى 4 محافظات فقط، من بين 27 محافظة.

ومع مرور الوقت، استشعر الوزير أن مديري المديريات يتعمدون التقصير في إرسال كشوف المعلمين، المقرر تعيينهم، فلجأ إلى المحافظين أنفسهم، وأرسل إليهم مخاطبات رسمية، لتسريع عملية إرسال الأسماء، لكن لم يحدث أي جديد في الأمر، وبقي الوضع كما هو عليه.

غير أن الوزير أبوالنصر تعرض لهجوم حاد من قبل حركات وائتلافات المعلمين، متهمين إياه بأنه تراجع عن وعده بتثبيت 85 ألف معلم خلال شهر نوفمبر الجاري، لكن كانت اتهاماتهم بعيدة عن معرفة بواطن الأمور، من جهل متعمد وصريح من وكلاء الوزارة بالمحافظات، لتعطيل الأوراق.

وحينما تحدثت “بوابة الأهرام” مع الوزير أبوالنصر، بدأ كلامه غاضبا قائلا: “أنا عملت المستحيل علشان أجيب الـ85 ألف وظيفة للمعلمين، وفي الآخر يكون التقصير من مديري المديريات.. طب ليه؟”.

وقال الوزير: “كنت أتمنى أن يكون مديرو المديريات هم أول من يقفوا بجانبي حتى يتم تثبيت كل المعلمين على مستوى الجمهورية، وأن يقوموا بتسهيل الإجراءات، وإرسال الكشوف في مواعيدها المحددة.. لكن للأسف”.

وبعد كلمات غضب بدت على وجه الوزير، قال: “أنا صبرت كتير.. ومنحت أكتر من فرصة.. لكن انتهى وقت الفرص، وستكون هناك أكبر حركة لإقالة مديري المديريات الذين ثبت تعمدهم التقصير في إرسال المعلمين المقرر تعيينهم خلال أيام، وسأبدأ بتغيير 10 مديري مديرية على أقل تقدير، خلال أيام ربما لن تزيد على أسبوع من الآن.. واللى مش قد المسئولية يمشي مع السلامة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>